الأربعاء , يوليو 17 2024

أصحاب 23 مزرعة بقنا يدخلون فى إضراب عن الطعام إحتجاجا على تدمير مزارعهم

جرار

كتب/ عبدالرحيم السمان .
دخل اليوم، أصحاب 23 مزرعة بالظهير الصحراوي الغربي بقنا، في اضراب عن الطعام بمستشفى قنا العام، وذلك للمطالبة بتقنين أوضاعهم مع هيئة الإصلاح الزراعي.
وأوضح عدد من المضربين أن عددهم 23 صاحب مزرعة، وقرار إضرابهم جاء عقب حملة الإزالة التي قامت بها المحافظة منذ أيام، على شريط الصحراوي الغربي بقنا.
وقال على طه، صاحب مزرعة، في تصريحات صحفية إنهم زرعوا تلك المساحات من الأراضي بمحاصيل مختلفة وكلفتهم آلاف الجنيهات، ثم تأتى اللوادر لتزيلها في لحظة، مطالبًا بتقنين أوضاعهم مع هيئة التعمير الصحراوي.
من جانبه قال خالد خلف الله، صاحب مزرعة ومضرب عن الطعام:” أرسلنا استغاثات من 4 أيام لرئيس الوزراء بوقف قرار الازالة، وتم الاستجابة الفورية، وقرر ارجاء باقي الإزالات، والدخول في تفاوض مع أصحاب المزارع “.
وأشار إلى أن إضرابهم عن الطعام لن ينتهى إلا بعد الاستجابة لمطالبهم، موضحًا أنهم منذ سنوات يحاولوا تقنين أوضاعهم مع هيئة التعمير الصحاري ولكن دون جدوى، وفوجئنا بشن حملة إزالات للمزارع.
كان اللواءان عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وحسن السوهاجى، مدير الأمن، قادوا حملة إزالات مكبرة، الأربعاء الماضي، لإزالة التعديات على 75 ألف فدان على الطريق الصحراوي الغربي بمنطقة الظهير الصحراوي لمراكز قنا والوقف ونجع حمادي بقنا.
وأوضح محافظ قنا في تصريحات سابقة أنه تم إرجاء قرار الإزالة لمدة شهرين، بعد جمع المحصول والدخول في مفاوضات مع المعتدين على الأراضي لتقنين أوضاعهم، بناء على قرار من مجلس الوزراء

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

اختفاء الزوجة المسيحية داليا محروس عوض

نشرت الصفحات والمجموعات المسيحية عن واقعة اختفاء قبطية داليا محروس عوض عمرها ٢٤ سنة متزوجة …