الجمعة , يوليو 26 2024
انحسار البحر بالشواطئ المصرية

بعد انحسار مياه البحر المتوسط .. تفاصيل بشأن توقعات حدوث توسونامي بشواطئ مصر

كتبت ـ أمل فرج

انحسار مياه البحر المتوسط، على الشواطئ المصرية أمر يثير مخاوف كبيرة لدى المصريين، مما ينبئ بحدوث أعاصير مدمرة، و حدوث تشققات وتصدعات، وزلازل في المحافظات الساحلية بالبلاد.

وكشف الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في هذا الصدد أن زلزال جزيرة كريت في اليونان وظهور موجات تسونامي، وما تردد عن ارتباط هذه الظواهر بالإعصار و الزلزال غير صحيح، موضحا أن زلزال كريت يحدث بصورة دائمة وعلى فترات متباعدة وليس جديدا، ولدينا محطات تسجل وترصد كافة تلك الزلازل.

و أضاف الخبير أن الخلط بين الزلزال وما تبعه من تسونامي وظاهرة المد والجزر التي تحدث في شواطئ مصر وتسبب هذه الظاهرة فيه أمر خاطئ، مؤكدا أن المد والجزر وراء انحسار المياه في الشواطئ ويحدث نتيجة تغيرات جوية.

كما ذكر الخبير أن التفسير الأوضح و الأدق لما حدث، أن شواطئ مصر تعرضت لأمواج بحرية ذات علاقة بتغيرات المد والجزر، فضلا عن أن قرار السلطات بإغلاق هذه الشواطئ، ومنع نزول المصطافين، هو إجراء احتياطي؛ حرصا على سلامة المواطنين.

وذكر الخبير المصري أن البحار قد تعرضت لأمواج شديدة، وهذه الموجات قد ألحقت ضررا كبيرا للمصطافين وتبتلع بعضهم، لذا اقررت السلطات المصرية إغلاق الشواطئ؛ منعا لأي مخاطر قد تهدد حياة رواد المصايف في هذا التوقيت.

شاهد أيضاً

.قرار عاجل للنائب العام بشأن نشر مقاطع فيديوهات من داخل غرفة سفاح التجمع

أمل فرج أمر المستشار محمد شوقي،  النائب العام، التحقيق في نشر المقاطع المصورة الخاصة بالواقعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.