الثلاثاء , يوليو 16 2024
الرعاية الدوائية
الأدوية

استمرار نقص أدوية الإنفلونزا في كندا

في جميع أنحاء كندا ، يلاحظ المستهلكون الرفوف العارية في صيدلياتهم في موسم البرد والإنفلونزا. كما لجأ الكثيرون إلى تويتر لتوثيق كيف يصعب العثور على ادوية السعال للأطفال والبالغين ، وأقراص الحلق وأدوية البرد.

و في حين تم إلقاء اللوم على مشكلات سلسلة التوريد لعدة أشهر باعتبارها السبب وراء النقص ، يقول كبير مسؤولي الصيادلة في نقابة الصيادلة الكندية (CPhA) إن المشكلة الحالية لها علاقة بالطلب المتزايد ، مع إصابة المزيد من الأشخاص الآن بفيروسات البرد ومع تصاعد موسم الانفلونزا. ايضا، قالت الدكتورة دانييل بايس من CPhA لـ CTVNews.ca يوم الأربعاء في مقابلة عبر الهاتف: “هذا ليس نقصًا واسعًا في تصنيع الأدوية.

المنتجات تصل إلى الصيدليات ، لكن الطلب المتزايد واحتياجات المرضى هي التي تسبب الرفوف الفارغة”. كذلك ، هذا هو الموسم الأول من البرد / الإنفلونزا الذي يعاني منه الناس منذ الوباء دون إخفاء قيود التباعد الجسدي.

ويقول الخبراء إن الزيادة ترجع إلى إصابة الناس بالفيروسات لأن أجهزتهم المناعية لم تتعرض منذ عامين. و في جميع أنحاء كندا ، يبدو أن الوضع هو نفسه، حيث قال بايس: “إنه يشمل جميع أنحاء كندا ، ولهذا السبب نراه في جميع أنحاء البلاد ، إنه شيء نراقبه بالتأكيد”.

شاهد أيضاً

مفاجأة جلسة اليوم لمحاكمة سفاح التجمع يفجرها فريق دفاعه المكون من 7 محامين

كتبت ـ أمل فرج شهدت جلسة محاكمة سفاح التجمع ،كما اشتهر إعلاميا، مفاجأة جديدة، كعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.