الأربعاء , أغسطس 14 2024
وزيرة الصحة

مشكلة قانونية وإدارية عويصة خاصة بالسيدة هالة زايد

الدكتور جوزيف شهدى

هي الأن لا تمارس مهام وظيفتها و هذا يعتبر انقطاع عن العمل ( ١٥ يوم متصلة ) يستوجب الانذار مرتين قبل قرار الفصل النهائي .

لكن في حالة انها ابلغت بأنها مريضة و طلبت اجازة مرضية فهي كموظفة ستحتاج الى خطاب من جهة العمل عليه طابع تأمين صحي و تحديد موعد في القومسيون الطبي و مصطحبة معها بطاقة التأمين الصحى و صورة من خطاب العمل و صورة من البطاقة الشخصية ستبدأ رحتلها في التأمين بطابور طويل عند موظف الشباك و سيطلب منها البطاقة الشخصية ، وبطاقة التأمين الصحي، وخطاب العمل و ٣ صور لكل منهم و يطلب منها الانتظار في الصالة المكشوفة .

ستأتي لجنة الاجازات بعد حوالي ثلاث ساعات و ربع بمجرد ما يكتشفوا أنها طبيبة سيتم تحويلها للجنة عليا لتحديد مدى استحقاقها للإجازة من عدمه .

ستذهب للجنة العليا سيطلب منها الموظف ٣ صور من بطاقة التأمين ، والبطاقة الشخصية ، والانتظار في الصالة لحين وصول الأطباء اعضاء اللجنة ستجلس بجوار بعض المواطنين الذين يحملون كل محبة وتقدير وامتنان لوزارة الصحة ، وجميع العاملين بها وستسمع منهم ما يسر قلبها ستسمع صوت عاملة النظافة وهي تقول هالة زايد عيادة تشلاتشة هالة زايد عيادة تشلاتشة

ستقوم معالي الوزيرة مفزوعة ومهرولة نحو العاملة و متسآءلة اين عيادة ٣ من فضلك و سترد العاملة تشاني باب على يمينك يا ابلة بعد العرض على اللجنة و استعراض جميع التقارير الطبية ، والفحوصات سترفض اللجنة اعتماد الاجازة بناءا على تعليمات السيدة وزيرة الصحة السابقة بمنع الاجازات عن الأطباء عموما والطبيبات خصيصا.

هتحاول تعمل اجازة بدون مرتب ، هتترفض بناء على تعليمات وزيرة الصحة السابقة . وبكده مش هيبقى قدامها غير الاستقالة و المعاش المبكر و هنا بقى النقابة هتحرمها من ممارسة المهنة لانها كجندي تركت المعركة كقول وزيرة الصحة السابقة.

ومش هتاخد معاش غير لما تكمل ال٦٠ بناء على قرارات نواب البرلمان المصري الشقيق .

شعؤلا المشاكل دي

شاهد أيضاً

الدكتور عماد فيكتور سوريال يتحدث من خلال الجزء الثالث للأحوال الشخصية عن المرأة

23 رِيحُ الشِّمَالِ تَطْرُدُ الْمَطَرَ، وَالْوَجْهُ الْمُعْبِسُ يَطْرُدُ لِسَانًا ثَالِبًا. 24 اَلسُّكْنَى فِي زَاوِيَةِ السَّطْحِ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.