الخميس , يوليو 18 2024
وزارة العمل

رشوة داخل مكتب العمل بالسعودية والمباحث العامة تحيل القضية الى هيئة التحقيق .

تابعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، قضية تلاعب في إصدار التأشيرات بطرق غير نظامية، من قبل مكتب العمل في مدينة بريدة بمنطقة القصيم، وذلك على خلفية بلاغ تقدم به أحد المواطنين.

وقال المتحدث الرسمي لنزاهة الأستاذ/ عبدالرحمن بن أحمد العجلان، أنه بعد رفع الهيئة خطاب للمديرية العامة للمباحث بالتحقق من صحة البلاغ والقيام بما يتطلبه من إجراءات الاستدلال والضبط، حيث تبيّن بعد سماع أقوال المتهمين، أن القضية تنطوي على استخراج تأشيرات، بالاعتماد على رخص البناء القديمة التي سبق تقديمها لطلب عمالة مقابل مبالغ مالية (رشوة).

وأضاف العجلان، أن المباحث العامة أحالت القضية ونتائج سماع الأقوال إلى فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة القصيم لإكمال إجراءات التحقيق.

وذكر العجلان، أن الهيئة إذ توضح ذلك انطلاقاً من التأكيد على مبدأ الشفافية، وحماية النزاهة ومكافحة الفساد بشتى صورة ومظاهرة وأساليبه، وفقاً لما نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتنظيم الهيئة، فإنها تأمل من المواطنين والمقيمين التعاون معها، والإبلاغ عن أي شبهة فساد، وفقاً لطرق الإبلاغ التي وفرتها الهيئة لذلك، كما لا يفوتها في هذه المناسبة شكر الجهات التي تتعاون معها، لتحقيق مبدأ تكامل الأدوار في سبيل مكافحة الفساد.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

اختفاء الفتاه القبطية القاصر مني أشرف يعقوب فى ظروف غامضة

نشرت الصفحات والمجموعات المسيحية عن واقعة اختفاء فتاه قبطية قاصر مني أشرف يعقوب 15 سنة …

2 تعليقان

  1. انا اعرف ناس هنا ف مكتب العمل بالأسماء بيتواطئوا مع بعض عشان يضيعوا حق المقيم او الأجنبي بحيث ما يلاقيش حاجه يعملها غير الاستسلام للي قدّامه يعمل فيه زي ما هو عايز ما هو حصل اللي بيجيب الحقوق مرتشي يبقي مالهوش فيها عيش

  2. انا واحد من ضمن الناس جيت انا وزوجتي ع كفاله مستوصف هيا ممرضه وانا سائق ولان هما كانوا محتاجين ممرضه ضروري وافقوا انهم يجيبوني معاها وبعد أربع شهور من العمل وبدون اي مبررات مع العلم أني كنت جاي سواق لقيت نفسي بشتغل محاسب ولو كان عجبك مش عجبك نرجعك تاني مصر وع حسابك المهم وافقت وبعد اربع شهور عمل قالولي المكان المرتبات عليه كتيرة ومش ولازم نخففوا المرتبات يعني ايه يعني هتقعد ف البيت مع زوجتك لحد الأمور ما تتعدل وهترجع الشغل تاني وانا بقالي سنه وشهرين قاعد ف البيت بدون مرتب وزوجتي بتشتغل وتصرف علينا وبقول هروح لمكتب العمل قالولي كل اللي شغالين فيه حبايبنا يعني مش هتعرف تعمل حاجه معانا وانا ممكن أتواصل معاكوا ع الواتس واسمعكوا كل حاجه بنفسكوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.