الخميس , يوليو 18 2024
تميم

تفاصيل إختطاف 26 قطرياً فى العراق .

كشف محافظ المثنى العراقية، فالح عبدالحسن الزيادي، تفاصيل عملية اختطاف 26 من صيادي الصقور القطريين في بادية “السماوة”، لافتا إلى أن المسلحين اختطفوهم باستخدام 70 عربة رباعية الدفع.

وقال الزيادي، في حديث لـ”السومرية نيوز” العراقية، إن قوة مسلحة كبيرة تستقل نحو 70 عربة رباعية الدفع دخلت فجر اليوم، إلى بادية “السماوة” وبالتحديد في منطقة الحنية قرب ناحية بصية، موضحا أن المسلحين نفذوا عملية اختطاف طالت 26 صيادا قطريا كانوا يخيمون في المنطقة المذكورة.

وأوضح الزيادي أن القطريين حصلوا على موافقات دخولهم المحافظة من الجهات الرسمية المتمثلة في وزارة الداخلية، لافتا إلى أن حكومة المثنى المحلية سبق وأبلغت “الداخلية” بعدم قدرتها على حماية الوفود الخليجية بسبب المساحة الشاسعة.

وأضاف المحافظ، “بادية السماوة تشكل نحو ثلث مساحة العراق، وهي صحراء شاسعة وغالبية مناطقها غير مؤمنة”، مشيرا إلى أن القوة الأمنية المكلفة بحماية الصيادين كانت أقل بكثير من القوة التي اختطفتهم.

وتابع “القوة المكلفة بحمايتهم لم تتمكن من الاشتباك أو الرد وذلك لكثرة عدد القوة الخاطفة”، مؤكدا عدم وقوع أي اشتباك بين القوات الأمنية والخاطفين، لافتا إلى أن وزارة الداخلية فتحت تحقيقات موسعة في ملابسات العملية للكشف عن الجهة الخاطفة.

وأكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة المثنى، اليوم، عملية اختطاف الصيادين القطريين في بادية السماوة، وأشارت إلى أن القوات الأمنية شرعت في تنفيذ عمليات بحث عن المختطفين في بادية السماوة.

وأفاد مصدر في الشرطة العراقية، في وقت سابق من اليوم، أن مجموعة مسلحة اختطفت 26 صيادا قطريا في صحراء النجف، لافتا الى أن من بين المختطفين “أمير قطري”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

اختفاء الفتاه القبطية القاصر مني أشرف يعقوب فى ظروف غامضة

نشرت الصفحات والمجموعات المسيحية عن واقعة اختفاء فتاه قبطية قاصر مني أشرف يعقوب 15 سنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.