الثلاثاء , يوليو 16 2024
الكويت
وزارة الداخلية الكويتية

الداخلية الكويتية : تصدم الوافدين بشروط جديده لأستخراج رخصة قيادة .

فى كل دول العالم من حق أى شخص شراء سيارة والحصول على رخصة للقيادة بدون شروط ، لكن الأمر فى دولة الكويت مختلف تماما
فبعدما وصل عدد الوافدين الذين يمتلكون رخصة القيادة أكثر من أهل الكويت أنفسهم ، قررت وزارة الداخلية الكويتية وضع شروط للحد من أمتلاك الوافدين لرخصة قيادة ، البعض يرى أن هذه القيود من حق دولة الكويت والبعض يرى أنها قيود تمييزية وغير مشروعه ضد فئة معينة وهى فئة الوافدين.

ومن هذه الشروط التي وضعتها دولة الكويت أن يكون راتب الوافد الشهري 600 دينار كويتي، وأن يكون قد مر على إقامته نحو عامين، وأن يكون حاصلا على مؤهل عال، ويقتصر منحها على مهن معينة.

كما أنه وبدافع مواجهة من يتحايلون على القانون قامت الداخلية بربط صلاحية رخص القيادة بمدة الإقامة، وبذلك تكون مدتها قد تقلصت إلى عامين بحد أقصى، بعد أن كانت تمنح في السابق لمدة عشر سنوات كاملة، وفي حال أقدم الوافد على تغيير عمله بمهنة لا تنطبق عليها الحصول على الرخصة يتم سحبها منه، ولا يسمح باستخراج رخصة جديدة إلا بعد مرور عامين على قرار السحب.

وبسبب قرار الداخلية الكويتية تم إبعاد أي وافد يقود سيارة دون رخصة، وقامت الوزارة في الأيام الماضية بإبعاد عشرات الوافدين، بينهم عدد كبير من أبناء الجالية المصرية بالكويت، الأمر الذي «زاد طين معاناتهم بله».

السيارة في الكويت لم تكن للرفاه فقط كما الحال في مصر، بل وسيلة أساسية للحصول على وظيفة مناسبة، لاسيما وأن اغلب الوظائف تشترط على من يرغب التقدم لها أن يكون لديه رخصة قيادة صالحة وسيارة، أما الوظائف التي لا تطلب هذا الشرط فتكون قليلة للغاية وأجورها متواضعة جدًا، الأمر الذي يدفع الوافدون للتطلع إلى الحصول على رخصة قيادة فور وصولهم إلى الكويت.

شاهد أيضاً

أونتاريو

حريق ضخم يتسبب في احتراق متجر وعشرات السيارات في مونتريال

تسبب حريق في حي سان لوران في مونتريال في إلحاق الضرر بعشرات المركبات، بالإضافة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.