بقلم .. السيد الفضالى
وإباحة الساده الفقهاء التعدديه الزوجيه للرجل بمبررات تبيح له الزواج بأربع تحت عناوين ركيكة حيناً مضحكة حيناً آخر وظالمة في كل الأحيان..
فقالوا إن عدم الإنجاب يبرر للرجل الزواج من ثانية وثالثة وكأن العقم والعقر من آفات المرأة التي لاتصيب الرجال
وقالوا أن الجنس عند الرجل يبرر له التعددية وغفلوا عن أن الرجل والمرأة في هذه المسألة سواء والمضحك قول الفقهاء أن المرأة أوفر حظاً جنسياً من الرجل.
وقالوا إن عجز المرأة عن القيام بدورها كزوجة بسبب المرض الدائم يبرر للرجل الزواج من ثانية وثالثة ونتساءل بسخريه : أرأيت لو كان الرجل هو العاجز المريض؟ فهل يجوز للمرأة أن تتزوج عليه؟
وهل هذه المبررات كانت سبب التعددية الزوجيه في صدر الإسلام وهل تزوج الرسول والصحابة هذا العدد من النساء لهذه الأسباب؟
لكننا لم نجد ظلاً لما قالوه في التنزيل الحكيم
الوسومالسيد الفضالى