الخميس , أغسطس 15 2024

بعد 13 يوم من توقيع محلب على وثيقة القسم .. مادة سامة بالنيل وتوقف محطتين لمياه الشرب

2015_1_18_11_41_30_510

الاهرام الجديد الكندى

أكد العميد محي الصيرفي، المتحدث باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن ما تداولته وسائل الاعلام أمس عن توقف 8 محطات مياه في محافظة بني سويف غير صحيح.
وأشارالصيرفي في تصريحات لمصراوي صباح اليوم، إلى أنه تم إيقاف محطتين اثنين بسبب قيام الصيادين بإلقاء مادة الزرنيخ السامة فى نهر النيل لاستخداها في عمليات الصيد، وأن الشركة اتخذت هذا القرار حفاظا على جودة المياه المنتجة وصحة المواطنين.
وأضاف المتحدث باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أنه تم إبلاغ وزارة الصحة لتحليل عينات المياه، التي تم رفعها من مياه النيل المجاورة للمحطتين للوقوف على مدى جودتها حفاظا على صحة المواطنين، وجاءت نتيجة تحاليل العينات التي تم أخذها من قبل وزارة الصحة بعدم وجود أية ملوثات أمام محطة ميدوم وصرحت الوزارة بتشغيل المحطة بعد الاطمئنان على جودة مياه الترعة.
جدير بالذكر أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي دفعت بعربات مياه بالمناطق التي تأثرت من توقف المحطتين لتوفير المياه للمواطنين، كما تم إبلاغ الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم تجاه هؤلاء الصيادين.
ويأتي ذلك بعد 13 يوم، من توقيع المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على وثيقة حماية نهر النيل بوصفه أول مواطن وأول مسئول تنفيذي يوقع على الوثيقة ويتعهد بالحفاظ على نهر النيل وحمايته من التلوث والإبلاغ عن أي تعديات ومخالفات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد بوزارة الري، في 5 يناير الجاري، بمناسبة اطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل.
وتتضمن الوثيقة قسم الحفاظ على النيل ”اقسم بالله العلى العظيم ان لا ألوث مياه نهر النيل”.
كما وقع على الوثيقة بعد رئيس الوزراء جميع الوزراء الذين حضروا وكذلك الشخصيات العامة.

شاهد أيضاً

أونتاريو

أونتاريو تحذر سكانها من انتشار الأفعي الجرسية القاتلة

أمل فرج  حذرت أونتاريو من الأفعى الجرسية، من نوع Massasauga الشرقية أخطر الأفاعي في أونتاريو، …