الخميس , أكتوبر 10 2024
الكويت
المصريون بالخارج أثناء الإدلاء بصوتهم فى انتخابات الرئاسة

ضبط 3 شركات وهمية لإلحاق العمالة بالخارج دون ترخيص وننشر التفاصيل

أمل فرج

صرحت الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق عن ضبط نشاط مخالف لعدد من شركات إلحاق العمالة بالخارج، والتثبت من أنها غير مرخصة، و تتعمد القيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين، ممن يرغبون في السفر للعمل بالخارج، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، تحت ادعاء بتوفير عقود عمل لهم بالخارج.

وقاموا بالترويج لنشاط شركاتهم الوهمية، عبر مواقع التواصل الاجتماعى؛ بهدف جذب عدد كبير من المواطنين.

و بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تمكنت الإدارة العامة من ضبط المديرة المسئولة عن شركة لإلحاق العمالة بالخارج “دون ترخيص”، و التي يوجد مقرها بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق بالشرقية، بالإشتراك مع مالك الشركة المعنية بالاتهام، وهو متواجد خارج البلاد.

كما تم العثور بداخل الشركة على صور ضوئية لجوازات سفر لعدد من راغبى السفر؛ للعمل بالخارج وتأشيرات للعمل بالخارج، وفقا لعقود عمل ممهورة بخاتم الشركة، وكذلك عثر على دفتر عقود إتفاق بين الشركة وراغبى السفر – إعلانات للشركة عبر موقع “فيس بوك“– إيصالات استلام نقدية- هاتف محمول.

جدير بالذكر أنه تم ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج “بدون ترخيص” سابقة الذكر، وبحوزته مسدس صوت وعدد من الطلقات، كما عثر بداخل الشركة على عدد من عقود إتفاق للعمل بالخارج وعقود إلكترونية – جوازات سفر لعدد من راغبى السفر للعمل بالخارج– إعلانات للشركة عبر موقع “فيس بوك”– أكلاشية يحمل اسم الشركة – جهاز لاب توب – هاتف محمول.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

شاهد أيضاً

الأغذية الكندية

الصحة تعلن اصابة 4 أشخاص بعد تناول منتجات لسان البقر الملوثة بالليستيريا في أونتاريو

الأهرام الكندي .. تورنتو: أمل فرج بعد تحذيرات الصحة من تلوث منتجات لسان البقر، أعلنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.