الأحد , أكتوبر 6 2024
مشيخة الأزهر الشريف

النائب العام يأمر بتكليف لجنة من الأزهر لفحص عبارات ديوان شعري يتضمن ازدراء للأديان

أمر المستشار محمد شوقي، النائب العام باستعجال تحريات الشرطة حول واقعة نشر ديوان شعري يتضمن عبارات تحمل اعتداءً على الذات الإلهية، وازدراءً للأديان، كما وجه النائب العام بتكليف لجنة من المختصين بالأزهر الشريف بفحص عبارات ذلك الديوان.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغًا من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بانتشار مقطع مُصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن فتوى من أحد الأشخاص بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز، محرضًا المواطنين على ذلك.

وعليه أمر النائب العام باتخاذ إجراءات التحقيق العاجل في تلك الواقعة، وأمرت النيابة العامة بطلب تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

ووجه المستشار محمد شوقي، النائب العام، باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي قدمت من العديد من الأشخاص بشأن نشر ديوان شعري يتضمن عبارات تحمل اعتداءً على الذات الإلهية، وازدراءً للأديان. 

وبمطالعة النيابة العامة لديوان الشعر -محل البلاغ- عبر شبكة المعلومات الدولية، تبينت احتواءه على تلك العبارات.

هذا، وقد أمرت النيابة العامة بطلب تحريات الشرطة حول الواقعة، وكلفت لجنة من المختصين بالأزهر الشريف بفحص عبارات ذلك الديوان، وجارٍ استكمال التحقيقات.

في سياق آخر أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة تداول مقطع مصور يتضمن فتوى بإباحة سرقة المياه والكهرباء.

شاهد أيضاً

المحكمة الكندية العليا تفرض التعويضات على شركات الطيران لصالح الركاب الذين تعرضوا للتأخير أو التأجيل

الأهرام الكندي .. تورنتو تعرضت شركات الطيران الكندية لخسائر في محاولتها للطعن على قواعد حماية حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.