الأحد , أغسطس 25 2024
السودان
عبد الفتاح البرهان

تصريحات البرهان الأخيرة بشأن الأوضاع في السودان ” الحرب ستستمر ما لم تتم الاستجابة لمطالبنا”

أمل فرج

صرح رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، أنه لن يقبل “بتوسيع منبر جدة أو فتح موضوعات جديدة للحوار مع قوات الدعم السريع.

كما قال البرهان، في لقاء مع الصحافيين في مدينة بورتسودان في شمال البلاد: “الولايات المتحدة قدمت لنا دعوة منقوصة”، معتبراً أن المباحثات التي جرت في جنيف هدفت “لتبييض وجه الدعم السريع”.

وأضاف أنه اعترض على رغبة الولايات المتحدة بأن يرسل الجيش السوداني وفداً لمفاوضات جنيف، وليس الحكومة السودانية، وشدد البرهان قائلاً: “لا يوجد سوداني يمكن أن يقبل وجود الدعم السريع مجدداً”، معتبراً أن “السودان يواجه مؤامرة دولية وإقليمية وتم الاستعانة بمرتزقة لتنفيذ أجندتها”.

وأكد أن “الحرب ستسمر ما لم تتم الاستجابة لمطالبا والعودة ما قبل مايو 2023″، مضيفاً “لن يذهب منا أحد إلى جنيف”، وتابع: “احترنا من الدول التي أشادت بحميدتي (قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو).. المجتمع الدولي يشيد بحميدتي التي ترتكب قواته الجرائم.. وهذا يؤكد تعرض السودان لمؤامرة دولية وإقليمية”.

و قال البرهان: “نحن لن نمد يدنا إليه مرة أخرى.. البرهان لن يستسلم.. وأنا لن أقتلك يا حميدتي لكن تعال وواجه السودانيين”. واعتبر أن “حميدتي.. سيظل طريداً في دارفور والخرطوم.. بينما أتواجد أنا بين جنودي”.

وأكد على أن الجيش لن يسمح بأن تعود المليشيا مرة أخرى، مضيفاً: “الوضع عسكرياً بالنسبة لنا حالياً أفضل من السابق”. وفي هذا السياق قال إنه “لا توجد مقايضة مع الدعم السريع بأن يتنازلوا عن الخرطوم مقابل الفاشر.. هذا طرح غير مقبول”.

شاهد أيضاً

كندا

ارتفاع معدلات الإفلاس لنحو 400 شخص وشركة يوميا في كندا

تم تسجيل ارتفاع حالات الإفلاس لكل من المستهلكين، وكذلك الشركات في كندا بشكل كبير خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.