الأربعاء , أغسطس 14 2024
أخبار عاجلة
إيران
الحرس الثوري الإيراني

إعدام سجين الانتفاضة رضا رسايي بإيران

المفاوضات والتنازلات مع نظام الملالي تغذي آلة انتهاكات حقوق الإنسان وتزيد من تعريض السلام الدولي للخطر

هذا  الصباح، في سجن ديزل آباد في كرمانشاه، أعدم جلاوزة خامنئي رضا رسايي البالغ من  العمر 35 عاما، ابن مدينة “صحنه” الشجاع في محافظة كرمانشاه،.

لم يُسمح لعائلته بزيارته قبل تنفيذ هذا الحكم الوحشي. 

اعتقل رضا في 24 نوفمبر 2022، ونقل إلى مركز احتجاز استخبارات الحرس في كرمانشاه  حيث تعرض للتعذيب الشديد،  حتى كُسرت أصابع قدميه وأضلاعه، وأصيب كتفه  بأضرار بالغة، ولم  يتمكن من الحركة لمدة عام.

حكم الفرع الثاني من المحكمة الجنائية في كرمانشاه على رضا بالإعدام ودفع الدية والسجن لمدة عام و74 جلدة   انتقاما  لمقتل نادر بيرامي، رئيس منظمة استخبارات الحرس، خلال الانتفاضة. 

وذكر رسايي في المحكمة أنه تعرض لتعذيب شديد لإجباره على الإدلاء باعترافات قسرية. في مراحل مختلفة، بما في ذلك 27 أبريل 2024، دعت المقاومة الإيرانية إلى تحرك دولي فوري  لإنقاذ حياة رضا رسايي.

إن الاتجاه المتزايد لعمليات الإعدام والإعدام التعسفي لهذا السجين السياسي، في بداية ولاية الرئيس الجديد،

يدل على أن التعذيب والإعدامات هما السمة المشتركة بين جميع العصابات داخل النظام والخط الأحمر للديكتاتورية الدينية، التي لن يتم التخلي عنها تحت أي ظرف من الظروف.

عمليات الإعدام والتعذيب أمر ضروري لبقاء النظام.تدعو المقاومة الإيرانية مرة أخرى إلى اتخاذ إجراءات فورية من قبل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء لإطلاق سراح السجناء السياسيين ومنع إعدامهم.

إن التعامل والمفاوضات والتنازلات لنظام له سجل من الإعدامات والإرهاب وإثارة الحروب في القرن الـ21 سوف يغذي آلة الانتهاكات الوحشية لحقوق الإنسان في إيران، ويزيد من تعريض السلام والهدوء للخطر في المنطقة والعالم.

يجب إحالة قضية جرائم الفاشية الدينية الحاكمة في إيران إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ويجب تقديم قادتها إلى العدالة.

شاهد أيضاً

عاجل.. الأجهزة الأمنية تلقي القبض على اللاعب أحمد ياسر المحمدى بتهمة التعدى على فتاة فى قطر

كتبت ـ أمل فرج تتابع نيابة وسط القاهرة الكلية، التحقيق مع اللاعب أحمد ياسر المحمدي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.