السبت , يونيو 29 2024
البنزين

تصريحات بشأن ما تردد عن رفع أسعار البنزين والسولار في مصر

أمل فرج

تقترب لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية من عقد اجتماعها الثاني خلال العام الجاري؛ لبحث أسعار البنزين والسولار في مصر، وفقًا للمعطيات المعروضة أمام اللجنة، التي تنعقد كل 3 أشهر بشكل دوري وفقا للقانون.

ولم تصدر وزارة البترول أي قرارات، تتعلق برفع أسعار البنزين والسولار والغاز الطبيعي للسيارات، ولم يتم إرسال خطابات إلى محطات الوقود برفع الأسعار كما يتردد، وأضافت أن قرار رفع أسعار البنزين والسولار والغاز للسيارات، لا يتم اتخاذه من طرف واحد، إنما يتم يبمبدأ التشاور، بين القطاعات المعنية.

و من المقرر إعلان أسعار البنزين والسولار الجديدة، خلال الأيام القليلة المقبلة، وتحديدا في مطلع شهر يوليو المقبل، بعد مناقشة آخر المستجدات المتعلقة بأسعار الوقود في مصر، ألا وهي السعر العالمي للنفط الخام وسعر الدولار، وأعباء تداول المنتجات البترولية مثل تكاليف النقل والشحن.

و كانت تصريحات الحكومة الأخيرة، حول رفع الدعم تدريجيا عن المواد البترولية فيما عدا السولار، قد أثارت جدلا و تساؤلات بين المواطنين عن إمكانية رفع أسعار البنزين خلال الاجتماع المقبل للجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية.

كما كان قد أعلن المستشار محمد الحمصاني ،المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خطة الحكومة، فيما يتعلق برفع الدعم عن المواد البترولية، قائلًا إنه خلال فترة تقدر بنحو سنة ونصف سيتم رفع الدعم تدريجيا عن المواد البترولية فيما عدا السولار نظرا لأهميته داخل العديد من القطاعات.

جدير بالذكر أن أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024 قد شهدت ثباتا عند أسعارها، لأخيرة التي أعلنتها وزارة البترول في شهر مارس الماضي، حيث سجلت الأسعار علي النحو التالي:

سجل سعر البنزين 95 قيمة 13.5 جنيه للتر، وسجل سعر البنزين 92 12.5 جنيه للتر، وسجل سعر البنزين 80 نحو 11 جنيها للتر، فيما سجل سعر غاز تموين السيارات سعر 6.5 جنيه/م3، وسجل سعر البوتاجاز 100 جنيه للأسطوانة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

اختفاء أبانوب أيوب متى فى ظروف غامضة

نشرت الناشطة القبطية المعروفة شيرين كامل عن واقعة اختفاء شاب مسيحي من محافظة سوهاج فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.