الخميس , أغسطس 15 2024
Amal farag
أمل فرج

مشاعر لا تموت ..

بقلم / أمل فرج

بعيدا عن الأجواء الجادة، و المعقدة، والأكثر اكتئابا، وما يحمل العالم من تقلبات و تناقضات، وحروب الدول، ونقص الغذاء، و التضخم العالمي، وغرائب البشر، وطباعهم الحادة، وأعباء الأعمال، تعجبت كثيرا لمشاعر لا تعرف الفناء وسط هذا الزحام .

من عجائب خلق الله هذا الشعور الذي يخلق من أحدهم شخصا لا بديل له في حياتك ، و لا يتكرر في إحساسك، يراه البشر بشرا كأي بشر ، ولكنك تراه كل البشر، رغم كل من صادفوك في طريق الحياة ، يظل هو محور حياتك، ونبض إحساسك بالوجود ، في أي مكان كان على أرض هذا العالم ، شيء ما بداخلك يظل لا يتخلى عنه ، رغم أي سنوات تمر ، رغم مسافات الأرض ، رغم منعطفات الحياة .

شيء ما يطمئن في كل كيانك إذا حضر ، وكأنك تملك العالم ، ولا تبحث في حضوره عن شيئ بعد ، وحين يأخذه الغياب يأخذ معه كل معنى للوجود ، يرحل معه الأمان ، الاكتفاء ، السعادة ، تشعر بعدها ببرد الرحيل ، ووحدة الإحساس ، وفراغ العالم ؛  لا يملأ فراغه كائن من كان ، ولو حضر أهل الأرض جميعا ..

وحده يغنيك عن كل شيء ، و أي شيء ، وتظل تسأل : لماذا هو ليس غيره من يستطيع أن يغنيك عن الدنيا بما فيها ، ومن عليها ؟! لماذا وحده يستطيع أن يحمل لك كل هذا الأمان ؟! وحده يجعلك سعيدا، و إن كنت تسكن في حضن الأحزان ، لماذا وحده يجعلك تتنفس الحياة ؟! وحده يختصر الأماكن ، يختصر البشر ، يختصر المشاعر ، لتجتمع جميعها في شخص واحد، يظل لك وحدك الإنسان الذي لا يتكرر مهما مر الزمن ، وحده لا يتغير ما بداخلك له، رغم السنوات ، رغم الانشغالات ، رغم الخلافات ، رغم البعاد ، رغم قسوة الحياة ، وكأن هناك مشاعر قد خلقت بلا مفردات ؛ هي أكبر و أعمق من كل الكلمات والمعاني ، هي مشاعر  لا نملك أن نشرحها، أو نبررها، أو نعبر عنها؛ فهي غير قابلة إلا لأن نشعر بها، هي مشاعر لا تموت ..

شاهد أيضاً

الدكتور عماد فيكتور سوريال يتحدث من خلال الجزء الثالث للأحوال الشخصية عن المرأة

23 رِيحُ الشِّمَالِ تَطْرُدُ الْمَطَرَ، وَالْوَجْهُ الْمُعْبِسُ يَطْرُدُ لِسَانًا ثَالِبًا. 24 اَلسُّكْنَى فِي زَاوِيَةِ السَّطْحِ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.