الثلاثاء , يوليو 16 2024
نسرين جمعة
نسرين جمعة

قناة السويس الإنسانية

نسرين جمعة

لم أكتب منذ قرابة شهر , احترت فيما أكتب , الأحداث متلاحقة , الأفكار و المعانى غزيرة , تحليلات و نتائج , اكتشافات تظهر يوما بعد اليوم عن المسكوت عنه لعقود, قررت أكتب عن اللحظة الراهنة و المشهد العام , و لعل أبرز مافيه على جميع المستويات المحلية و الاقليمية و العالمية هو افتتاح مشروع حفر قناة السويس الثانية , و حقا هى كانت مفاجأة للجميع .

فى ظل تحديات كثيرة و خطيرة , اشاعات الاخوان , حرب التخريب المستمرة و أهمها كهرباء مصر لقطعها عن الشعب المصرى لما يكن له من حقد و كره و غل , محاولات الاعتداءات المستمرة و بشكل بدائى و متطور لكن الله يحفظ مصر و المصريين و التى غالبا ما تبوء بالفشل , و غيرها مما ينفسوا به عن كرههم لمصر و المصريين.


عصابات مبارك الفاسدة و التى لازالت لديها من المال ما يكفى لتخريب مصر , الذين يطلق عليهم رجال أعمال و هم من الفساد اثروا ثراء فاحشا ليست تجارة و لا شطارة , لم يكدوا أو يجتهدوا للحصول على كل هذه الأموال و التى يستخدم منها فى الاعلام المرئى و الصحفى , لازالوا قابعين فى أوهامهم ليظلوا يتكسبوا من الفساد

ومن التشريعات التى أقروها من قبل فى مجلس الشعب أيام حكم المخلوع مبارك , مع العلم أنه تكبدوا الملايين ليدخلوا مجلس الشعب و كان أمرا غير مفهوم ألهذه الدرجة حريصين على مصالح أبناء الدائرة التى يمثلوها؟؟؟ تبين الأمر جليا, الكارثة أنهم يأملون فى الدخول للمجلس بشكل أو بآخر ليسحقوا شعب مصر و يحافظوا على امبراطوريتهم الفاسدة.


شلل الفساد التى استشرت فى الوزارات و المصالح الحكومية و التى تحتاج لكثير من العمل و الوقت لكشفها و تطبيق القانون عليها و هى أخطر مما نتصور .
شعب انهك و استهلك مابين غلاء و مسئوليات و عدم انتاج على مدار ثلاث سنوات , شباب عاطل و مشوش أحيانا لم يعد يصدق أحد مهما تم من انجازات , فضلا عن أنه لازال لا يجد نفسه فى بناء مصر الجديدة.
تشويه ثقافى فنى من الفاسدين أصحاب المال بعمل مسلسلات و أفلام دون المستوى أو الاسهام فى نشر كتب لا تمت للأدب بصلة بل عدم الأدب.
مجتمع مدنى مشوه لا يقف على أرض صلبة و لا وعى لديه , ثقافته هو الاستمرار فى تلقى التبرعات و دفع فى اعلانات تليفزيونية و صحفية مبالغ طائلة أستثنى منهم مؤسسة مجدى يعقوب هذا المواطن المصرى النزيه الذى عمل فى صمت و بمسئولية وطنية تشهد له .


رغم كل هذا زاد عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعى ل3 مليون بعد مليون و نصف, تجميع الباعة الجائلين فى مركز تجارى ضخم , رحلة الرئيس السيسى لروسيا و مدى استفادة مصر منها و غيره كثير.


كان المشروع الأهم حقا فى هذه اللحظة و حيث تشهد المنطقة مهازل إنسانية , يأتى هذا المشروع الإنسانى لا يفيد مصر فحسب بل سيستفيد منه أغلب شعوب العالم اقتصاديا و يكون نموذجا للتحدى , نموذجا للعطاء للإنسانية كلها و الاعتماد على مواردنا فيما بعد تماما دون حاجة لإعانات و تبرعات , يعطى الأمل لكل من يشهد النطقة الملتهبة و الظلام الدامس فى أرجائها ليعلم أن هناك دائما بارقة أمل تصنعه مصر قيادة و شعبا , لتفخروا بإنسانية مصر العطاءة و القناة الجديدة فى انتظار زيارتكم الغالية.

نسرين جمعة

شاهد أيضاً

انتبهوا لمن يستهدفون سلام ووحدة مصرنا

كمال زاخرالاثنين ١٥ يوليو ٢٠٢٤ هناك فرق شاسع بين المعارضة وبين الإساءة لرئيس الدولة، وهناك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.