السبت , يوليو 20 2024
مبادرة " معا نبني حياة "

“معًا نبنى حياة” تنطلق من الفيوم فى أولى فعالياتها.

أمل فرج

في إطار انطلاق أولى فعاليات مبادرة ” معا نبني حياة ” ، تحت شعار ( كلنا شركاء في المسئولية ) ، تم تنظيم قافلة طبية للعيون  بقرية تطون مركز إطلسا بمحافظة الفيوم ، وذلك بالتعاون مع جمعية ” شباب تطون للخدمات الاجتماعية والتنمية الشاملة ، ومركز سفير للعيون والليزك ، صرح محمد كمال ـ رئيس إدارة جمعية شباب تطون ـ بأن الجمعية تتحمل تكلفة الكشف والعمليات لغير القادرين ، كما ساهمت إحدى الصيدليات بالأدوية بالمجان ، ومن جانبه قال د. أحمد المعتصم ـ رئيس مركز سفير للعيون والليزك ، أن هذه القافلة إحدى القوافل التي ينظمها المركز بالتعاون مع مبادرة ” مع نبني حياة ” ، وجمعية شباب تطون للخدمات الاجتماعية والتنمية الشاملة ..

والتي ستجوب جمهورية مصر العربية بأكملها ، واشار محمد علي ـ مدير التعاقدات بمركز سفير للعيون ـ بأن القافلة ضمت عددا كبيرا من الأطباء منهم د. محمد ناجي ـ طبيب عيون بالمركز ـ ، ود . محمد شمس ، ود . محمد السيد ، ومها بشير ـ فني بصريات ، وأمين منصور ـ مسئول القوافل الطبية بمركز سفير للعيون ـ ومن جانبه أكد الكاتب الصحفي محمود بكري ـ المنسق العام للمبادرة ، بأن المبادرة تهدف لنشر التوعية الصحية ، ومساعدة المواطنين على إحساسهم بالمسئولية نحو صحتهم ، وصحة غيرهم ، 

وكذلك رفع مستوى الاهتمام ، والإدراك لدى كافة شرائح المجتمع ، وهو الهدف الذي نسعى إليه ، وقد تم الكشف على ” 581″ حالة من مرضى العيون ، ومن بينهم ” 230″ حالة كشف نظارة مسافات وقراءة ، و” 250 ” حالة مصابون بالتهابات بالعين ، وحساسية ، وجفاف ، و خضعوا جميعهم للعلاج ، و “101” حالة مصابون ما بين مياه بيضاء ، وعتمات على القرنية ، وظفرة ، وارتخاء جفون ، وجلوكوما ، وأورام بالجفون ، وعتمات على العدسة ..

 ومن جانبه أشاد المخرج سيد سالم ـ المدير التنفيذي للمبادرة ـ بدور الشباب المتطوع من قرية تطون ، حيث كان إيمانهم بأهمية العمل التكافلي ، وفضل العمل التطوعي ومفهوم المسئولية الاجتماعية سببا وراء ما قاموا به اليوم من مجهود ساهم في نجاح أولى فعاليات المبادرة ، وأكد عبد الله المقدم ـ مستشار المجتمع المدني بالمبادرة ـ على استمرار العمل المشترك مع جمعية تطون ، وقد تم الاتفاق على وضع خطة عمل مشتركة ..

ومن جانبه أوضح محمد العراقي ـ مستشار التدريب بالمبادرة ـ أنه تم عمل ورش توعية صحية على هامش القافلة ، مضيفا أنه من ضمن أهداف المبادرة نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع .

شاهد أيضاً

أشرف حلمي يحمل محافظ ومدير أمن سوهاج إرهاب أقباط الكشح ويطالب بتحويل الغوغائيين للقضاء العسكري

أدان الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا الإعتداءات الممنهجة التي قام بها الغوغائيين الإسلاميين الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.