الثلاثاء , يوليو 16 2024

بالفيديو: طالب ثانوية عامة امتحان العربى كان معاى ومع نص طلاب مدرستى من الساعة واحده بالليل.

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» فيديو لأحد طلاب الثانوية العامة يقول فيه إن «امتحان العربي سهل جدًا، ومن الممكن حله في نصف ساعة تقريبًا».

وأضاف: «هناك مشكلة واحدة وهي أن الامتحان كان معايا من الساعة واحدة بالليل، وكان مع المدرسة بالكامل»، مشيرًا إلى أنه لم يخطئ سوى خطأ واحد في الامتحان، ولم يتسن لـ«فيتو» التأكد من صحة الواقعة.

وكان بشير حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أكد أن من يملك دليلاً على تسريب امتحان اللغة العربية، عليه التقدم به إلى النيابة العامة.

وأضاف أنه لم تحدث سوى واقعة تسريب امتحان التربية الدينية وفور التأكد من صحة المعلومة تم إلغاء الامتحان على الفور.

وأشار في تعليقه إلى أن عددًا من الطلاب من أبناء برلمانيين وسياسيين كانوا على علم بأسئلة امتحان اللغة العربية قبل الامتحان بـ24 ساعة، إلا أن هذه أقاويل لا تستند إلى دليل واقعي، وأن من يملك دليلًا واحدًا عليه اللجوء إلى النيابة العامة مباشرة لمحاسبة المسئولين.

وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة “نظام حديث”، في التاسعة صباح اليوم الأحد، وأدى ٥٦٠ ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية امتحان اللغة العربية بـ١٥٧٠ لجنة، وذلك بعد إلغاء مادة التربية الدينية لتسريب الامتحان، وتأجيل المادة ليوم 29 يونيو الجاري.

وتتابع وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة و٢٧ غرفة فرعية على مستوى المحافظات، كما يتابع اتحاد طلاب المدارس مشكلات وشكاوى الطلاب أثناء الامتحانات من خلال غرفة عمليات الاتحاد.

نقلا عن فيتو

شاهد أيضاً

مفاجأة جلسة اليوم لمحاكمة سفاح التجمع يفجرها فريق دفاعه المكون من 7 محامين

كتبت ـ أمل فرج شهدت جلسة محاكمة سفاح التجمع ،كما اشتهر إعلاميا، مفاجأة جديدة، كعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.